زكارنة:اضراب "تحذيري" غدا ضد قطع رواتب موظفي غزة

زكارنة:اضراب "تحذيري" غدا ضد قطع رواتب موظفي غزة

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة إن غدًا الخميس سيكون اضرابًا جزئيًا من الساعة الواحدة وحتى نهاية الدوام وذلك بمغادرة العمل رفضًا لـ"مجزرة" قطع الراتب للموظفين في قطاع غزة.

وبين زكارنة في بيانٍ له اليوم أن النقابة أعطت كل التسهيلات للحكومة برام الله لوقف رواتب من لا يعمل أو غادر الوطن ويحصل على راتب بدون وجه حق ولا زالت تدعم ذلك لكن "دون أن نحول مشكلة لا يزيد عدد مرتكبيها ١٠٠ موظف أن تقوم وزارة المالية بمعاقبة ٦٨٠٠ موظف ووقف رواتبهم".

وتساءل: "هل توكيل الزوجة أو الزوج مخالفة؟ وهل وقف راتب موظف يعمل في وزارة المالية ويوقع على دوامه يوميًا يوكل زوجته بسبب عملها في البنك مخالفة؟ وهل من يعمل مرافقًا للرئيس وطبيعة عمله تجعله يوكل زوجته لكي تحصل على مصاريف المنزل مخالفة؟ ومن يحاكم من قام بذلك؟ ومن المسؤول عن هذا الاجتهاد غير القانوني؟".

ولفت زكارنة إلى أن كل ما تتحدث عنه وزارة المالية عن موظفين وهميين لا يتجاوز 100 موظف.
وكانت وزارة المالية في الضفة حجزت رواتب أكثر من 3000 موظف من موظفي السلطة في قطاع غزة.

وقال: "لماذا ولمصلحة من يتم ذلك؟ ولماذا الاستمرار بتشويه السلطة؟ داعيًا وزارة المالية الكشف عن الأسماء أو الأعداد ولو بالرموز لمن يتقاضى راتبًا وهميًا حتى يعلم الجميع أهمية أو خطورة ما قاموا به.

وبين أن النقابة أوعزت لكل الموظفين تعبئة النماذج المطلوبة من خلال بعض العناوين غير الواضحة و"خاصة أن ما اعتمدته وزارة من عناوين ليست جهة اختصاص وغير قادرة للتعامل مع العدد الهائل من الموظفين".

وقال إن الهيئة الادارية للنقابة تطالب الحكومة بإعادة صرف فوري لرواتب كل الموظفين الذين أوقفت رواتبهم بحيث يتم تدقيق الأسماء الموجودة خلال فترة تمكن الموظف من إثبات التزامه بالقانون.

وأكد زكارنة أن النقابة تتابع لرفع قضية عاجلة لمحكمة العدل العليا من خلال الهيئة المستلقة لحقوق الانسان لوقف هذا القرار المخالف للقانون حيث تم تسليم شكاوي للهيئة في قطاع غزة.

وبدأت مشكلة قطع الرواتب بعد دعوة مالية رام الله في مارس الماضي كافة موظفيها ممن يقومون بسحب رواتبهم من خارج فلسطين أو من خلال وكلاء عنهم ولم يتقاضوا رواتبهم عن شهر فبراير 2013 إلى مراجعة البنوك التي يتعاملون معها شخصيًا، لإثبات الشخصية في الفترة بين 18 إلى 24 مارس الماضي لاستلام رواتبهم المتحفظ عليها.

وكانت نقابة الموظفين الحكوميين في محافظات غزة قالت في بيان سابق إن عدد الموظفين المجمدة رواتبهم بلغ 6800 موظف، 2800 موظف فقط منهم حدثوا بياناتهم.

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل