اعتصام الموظفين امام مجلس الوزراء لاقالة مجدلاني

اعتصام الموظفين امام مجلس الوزراء لاقالة مجدلاني

اعتصام الموظفين امام مجلس مجلس الوزراء اليوم 29-11-2011 تنديداً ودعوة لاقالة وزير العمل والزراعه احمد مجدلاني

قالت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية إن اعتصاماتها والفعاليات التي قامت بها للمطالبة باقالة وزير العمل في الضفة الغربية أحمد مجدلاني كانت ناجحة بكل المعايير

 معين عنساوي نائب رئيس ان الاعتصامات والفعاليات التي قامت بها النقابة في محافظات الوطن للمطالبة باقالة مجدلاني كانت.

وقال نائب رئيس النقابة معين عنساوي في بيان صحفي الثلاثاء إن النقابة نظمت بمحافظة رام الله والبيرة اعتصامًا مركزيا الساعة 11 صباحا أمام مقر مجلس الوزراء بحضور حشد كبير من الموظفين مطالبين باقالة الوزير مجدلاني على التصريحات المخجلة التي اصدرها عبر وسائل الاعلام.

وألقى رئيس النقابة بسام زكارنة كلمة النقابة، مؤكدًا إصرار النقابة على مطلبها في ظل محاربة الفساد والمفسدين، معتبرًا النقابة جزءًا رئيسيًا من النظام الفلسطيني.

وقال زكارنة أمام الاعتصام: "إننا مع السلطة في مقاومتها للاحتلال، وندد بحجز الاموال الفلسطينية بحيث اننا سنضحي برواتبنا مقابل المخططات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني"، وطالب بإقالة مجدلاني دون تأخير.

كما اكد الشيخ محمد اسعيد من دار الافتاء عدم جواز التلفظ بمثل هذه الالفاظ من جانب الوزير، وأن الدين الاسلامي واضح في معاقبة ومحاسبة من يقذف المحصنات ويتعدى على أعراض الناس.

بدوره، قال النائب جمال أبو الرب: "لو كان المجلس التشريعي فاعلا لما انتظرنا هذا الاعتصام ولعملنا على محاسبة الوزير"، مطالبا الحكومة القيام بواجبها في هذه القضية.

وأكد عنساوي أن الفعاليات والاعتصامات شملت مختلف المحافظات، ونظم اعتصام حاشد للموظفين في محافظة الخليل أكد فيه النائب الثاني لرئيس النقابة خالد دودين على مطالب النقابة باقالة الوزير ومحاسبته وان كافة الفعاليات في المحافظة تقف الى جانبنا وتساندنا في هذا المجال.

كما أكد رئيس النقابة فرع الخليل نضال الطميزي على مطالب النقابة، وعبرت لجنة المعلمين في الخليل عن استياءها واستنكارها لتصريحات الوزير

اما في محافظة اريحا فقد نظم اعتصام حاشد للموظفين امام مقر المحافظة رافعين رايات الاستهجان والاستنكار ضد تصريحات الوزير حيث سلم رئيس النقابة فرع اريحا رسالة احتجاج الى المحافظ ماجد الفتياني ضد تصريحات الوزير كما طالبت النقابة المحافظ عدم استقبال الوزير مجدلاني على اراضي اريحا.

وجرى اعتصام لموظفي القطاع العام في بيت لحم امام مقر المحافظة معبرين عن سخطهم واستنكارهم لالفاظ الوزير مجدلاني مطالبين باقالته ومحاسبته.

اما في محافظة نابلس، فجرى اعتصام حاشد أمام مقر المحافظة وتم تسليم المحافظ مذكرة تطالب باقالة الوزير مجدلاني. وبدوره قام المحافظ برفع المذكرة الى مستشار الرئيس لشؤون المحافظات الحاج إسماعيل جبر لرفعها للرئيس، وأكد عضو نقابة الموظفين في نابلس زاهر الششتري على مطالب النقابة محذرا التباطؤ في اقالة هذا الوزير.

وجرى اعتصام حاشد للموظفين في محافظة طولكرم امام مقر المحافظة، وألقى رئيس النقابة في المحافظة هشام يعقوب عبر فيها عن سخط الموظفين من تصريحات الوزير. وجرى لقاء مع المحافظ طلال دويكات وتم وضعه في صورة التفاصيل.

كما جرى تعليق للدوام في محافظة سلفيت ضد تصريحات الوزير مجدلاني، فيما نظم اعتصام أمام مقر محافظة جنين، وأخر أمام مقر محافظة قلقيلية.

 
 
جميع الصور على الرابط:

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.292990870732958.77542.194226590609387&type=3

alt

 



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل