زكارنه : اجتماع الحكومة والنقابات .. بداية مريحه وفي الاتجاة الصحيح

زكارنه : اجتماع الحكومة والنقابات .. بداية مريحه وفي الاتجاة الصحيح

 


رام الله - قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان اجتماع هام تم اليوم في مجلس الوزراء بحضور د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء ود. شكري بشارة وزير المالية وممثلين عن اتحاد المعلمين والصحة والوظيفة العمومية ."

وقال زكارنه ان الاجتماع هام وبداية مريحة وفي الاتجاه الصحيح نحو التعاون والشراكة لتحقيق المصلحة العامة وفق مفهوم القانون المرجع للجميع والشراكة والحوار الدائم والمتواصل الوسيلة الرئيسية لتحقيق مطالب الموظفين .

وبين زكارنه ان ممثلي النقابات سلموا رئيس الوزراء مطالبهم وشرح مختصر عن المطالب .

وبدورة رحب رئيس الوزراء بممثلي النقابات وتاكيده على احترام حرية العمل النقابي والشراكة والتعاون وان يكون اجتماع دوري وشهري مع ممثلي النقابات وتشكيل لجان دائمة ومتخصصة للحوار مع كل نقابة .

بدوره عبر وزير المالية عن تفهمه للمطالب المشروعة للنقابات وان الوزراء وفق مفهوم الجميع خدم لشعبهم مؤكدا على تحديد مرجع مالي محدد للتواصل مع النقابات وفق مبدأ الشفافية والمسؤولية والمحاسبة وسرعة التعامل مع المطالب مؤكدا تعهده بانهاء قضية رواتب الموظفين المقطوعة قبل بداية شهر رمضان. وبين زكارنه ان رواتب الموظفين ستكون في الصراف الالي اليوم وغدا في جميع البنوك وفق ما افاد به رئيس الوزراء ووزير المالية.

وبخصوص غلاء المعيشة للموظفين المدنين والعسكريين سيكون لدى النقابات اجابة واضحة حول دفعها خلال اسبوع مع التزام الحكومة بالقانون وحق الموظف وامكانات الحكومة التي ستوضح خلال الايام القليلة القادمة .

وبين زكارنه التزام رئيس الوزراء بكل الاتفاقيات الموقعة مع النقابات وستخصص لجان للبدء بتنفيذها وبشراكة مع النقابات .

واكد زكارنه لرئيس الوزراء ان النقابات لن تسمع ان تستغل رواتب الموظفين كسيف مسلط على القيادة لابتزاز مواقف سياسية .
alt




التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل