بيان صادر عن نقابة الموظفين العموميين

 الأخوات الأخوة الموظفين نحييكم بتحية الصمود والانتماء وبعد:

استنادا لجلسة مجلس النقابة في 10/9/2013 والتي تقرر فيها البدء في خطوات وفعاليات مطلبيه و تصعيديه رداَ على المماطلة والتسويف والكيل بمكيالين في التعامل مع مطالب النقابات و الذي تمارسه الحكومة في عدم دفع غلاء المعيشة لجميع الموظفين وعدم تنفيذ مطالب الموظفين حيث أكد المجلس أن مطالب الموظفين التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة واقرها مجلس الوزراء السابق قبل عدة شهور لم يتم تنفيذها كما أن نسبة غلاء المعيشة جزء أساسي من الراتب للموظف والمهندس والمعلم والعسكري تدفع سنويا وفق النسبة المحددة من مركز الإحصاء والتي اقرها بنسبة 2.78% ولم تدفع الحكومة منها سوى 75.% وبقي 2.3%لم تدفع حتى الآن.

إن النقابة أعطت الفرصة الكاملة للحكومة وقامت بالاتصالات اللازمة معها ولم تتم الاستجابة وعليه اتخذ المجلس عدة قرارات للدفاع عن حقوق الموظفين لتحقيقها واقر الفعاليات التالية:
 
1- يكون يوم الأحد القادم من الأسبوع الأول بتاريخ 15-9-213 إضراب شامل
ليوم واحد بحيث لا يتوجه الموظفين لاماكن عملهم.
2 - إضراب شامل ليومين في الأسبوع الثاني وهي أيام الأحد والاثنين الموافق
22+ 23/9/ 2013 و لا يتوجه الموظفين لاماكن عملهم.
3 - إضراب شامل ثلاث أيام الأسبوع في الثالث وهي أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق29+30+1/10/2013 و لا يتوجه الموظفين لاماكن عملهم.
3 – يتم البدء بتنفيذ الإضراب المفتوح والشامل ابتداء من يوم الأحد بتاريخ 6-10-2013 بعد مراسلة وإعطاء الحكومة الفرصة القانونية وفق المعايير الدولية .

ونؤكد أن النقابة جاهزة للحوار للاتفاق وإلغاء الفعاليات في أي وقت يتم فيه التوقيع على جدول زمني لتنفيذ مطالب الموظفين .
 
آملين من جميع الموظفين الالتزام التام والكامل بالفعاليات لتحقيق المطالب .
 
مجلس نقابة العاملين 
في الوظيفة العمومية
10/9/2013
 
alt


 



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل