نقابة الموظفين : تقدم مبادرة لانهاء ازمة طلاب جامعة بير زيت

نقابة الموظفين : تقدم مبادرة لانهاء ازمة طلاب جامعة بير زيت


" مبادرة نقابة العاملين من خمس بنود "

رام الله- اعلن بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية عن مبادرة لانهاء ازمة طلاب جامعة بير زيت وفق ما نقله كل من ادهم صافي رئيس مجلس الطلبة وهيثم ابو رضوان منسق الشبيبة الطلابية الذين اجتمعوا به امس ونقلوا ظروف الطلاب الصعبة والتي لا تحتمل اي عبيء مالي وكذلك ازمة جامعتهم الحقيقية والتعليم العالي بشكل عام وطلبوا تدخل من المجتمع او جهة لانقاظ العملية التعليمية بمرعاة ظروف الطرفين.

فيديو
 
 
 
وبين زكارنه انه اجرى مشاوراته مع مجلس نقابة الموظفين والتي اقرت التبرع بخمسة شواقل من كل موظف شهريا لصالح صندوق الطالب الذي اسسه الرئيس ابو مازن لدعم الطلاب ومؤسسات التعليم العالي وفق النسبة التي حددها مجلس التعليم العالي بحيث تلغي ادارة الجامعه كل قرارتها المالية التي تضيف عبيء مالي على الطالب واعادة الطلبة المفصولين وعودة انتظام التعليم من خلال فتح ابواب الجامعة من قبل الطلبة بعد توقيع اتفاقية ودون التدخل في المطالب للجامعة الاكاديمية

وفيما يلي نص المبادرة :

مبادرة نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ..

1.تتبرع نقابة الموظفين العمومين بمبلغ مقطوع كل شهر بقيمة (5) شواقل لصندوق الطالب الذي انشأه الرئيس ابو مازن لدعم الطالب ولدعم الجامعات الفلسطينية ودعم التعليم العالي في فلسطين وهذا الصندوق الذي تم انشائه بتعليمات من السيد الرئيس ابو مازن مؤكدا ان مجمل تبرع الموظفين يصل لعشرة مليون شيكل سنويا.

2.الغاء القرارات المالية لادارة الجامعة والتي منها تثبيت الدينار على طلبة الجامعة وترصيد المبلغ وعدم رفع اي مبلغ على كافة الطلبة .

3.ان يسار الى حوار مسقوف تحت رعاية الوسيط نقابة العاملين في الجامعة للاتفاق على باقي مطالب الحركة الطلابية ومجلس الطلبة واستكمال المطالب الاكاديمة في اجواء ايجابية.

4.عودة الطلبة المفصولين وعدم معاقبة اي طالب من المعتصمين .

5.رفع حجم المساعدات المالية في صندوق الطالب المحتاج من خلال مشاركة القطاع الخاص والمجتمع .

6.تفتح ابواب الجامعة فور توقيع الطرفين على هذه المبادرة .

وناشد زكارنه الطرفين للجلوس واعتماد هذه المبادرة مثمنا القبول الفوري وغير المشروط الذي اعلنه رئيس مجلس الطلبة ادهم صافي وكذلك ترحيب د. خليل الهندي رئيس الجامعة الذي وعد بنقله لمجلس ادارة الجامعة للرد عليه .

وطالب زكارنه القطاع الخاص للمشاركة في صندوق الطالب الذي فيه مخصص للجامعات بحيث يساهم العاملين في القطاع الخاص والشركات والبنوك بدعم هذا الصندوق لسد العجز للجامعات الذي يصل ل خمسة وخمسين مليون دولار وهذا لا يعفي الحكومه من مسؤوليتها تجاه الجامعات والطلبة.
وقال نأمل ان تفتح الجامعة ابوابها باسرع وقت ممكن .
 
أعلن رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، بسام زكارنة، اليوم الأحد، عن تبرع الموظفين العموميين بقيمة 5 شواقل شهرياً، أي ما قيمته 750 ألف شيكل شهرياً لصالح صندوق التعليم العالي الفلسطيني ويوزع المبلغ على الجامعات وفق النسب المحددة من المجلس.
 
alt
 
 


التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل