بحضور وزير المالية عقد مؤتمر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية - فرع المالية

بحضور وزير المالية عقد مؤتمر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية - فرع المالية

رام الله /اعلن بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اسماء الفائزين في انتخابات اللجنة الفرعية للنقابة في وزارة المالية حيث ان أسماء المرشحين ال 13 الذين فازوا من أصل 46 مرشحاً كالتالي: عمر عبد الناصر عودة، منال نمر نافع، علوي حسن أبو علوي، توفيق عزّام عودة، صباح محمد النابلسي، عبد المطلب جمال مسحل، عروبة عمر شيحة، حازم موسى حموّدة، بسمان محمد جيبات، عماد كامل زقزوق، زهية محمود شنان، ماجد سليم ريحان، يحيى زكريا فحماوي.
ورحب زكارنه في كلمته بوزير المالية مؤكدا على مبدء الشراكة والتعاون بين النقابة والحكومة الذي تسعى له النقابة مبينا ان الحكومة من خلال رئيس الوزراء ووزير المالية ولجنة الحوار وجد تفهم كبير وعالي للمطالب ولكن دون اي تنفيذ فعلي وان الحكومة لم تلتزم بالقانون بما يتعلق في الاتفاقيات الموقعة وبشكل خاص بند غلاء المعيشة وان النقابة من حقها القيام بالاجراءات اللازمة للدفاع عن القانون فيما يتعلق بحقوق الموظفين وان الاجراءات والفعاليات القادمة ستكون موحدة مع اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية مطالبا وزير المالية بنقل مطالب الموطفين لمجلس الوزراء .
وتحدث وزير المالية د. شكري بشارة وبشكل واضح عن ترحيبه بالعمل النقابي وهذه الديمقراطية وفيما يتعلق بالمطالب وعد بنقلها للحكومة وانه ليس لديه الان القانونين للاجابة على المطالب التي ذكرت .
وأكد وزير المالية على اعتزازه الدائم بالعلاقة الطيبة التي تربط أصحاب القرار في وزارة المالية مع وئيس النقابة ومجلسها وقال "دائما ما يكون نقاشنا مع نقابة العاملين هنا ايجابياً وفعالاً، ومهنياً إلى جانب كونه على قدر كبير من التفاهم".

وأضاف بشارة الذي وضع ورقة الترشيح الأولى في صندوق الاقتراع "نحن هنا لمساعدة النقابة ووزارة المالية والاستفادة من هذه العلاقة لتحقيق الأهداف المرجوّة، وأهمّها بناء دولة مستقلّة وحضارية قادرة على الاستدامة".

من جهته أكد ناصر رمانة عضو النقابة السابق على أهمية نجاح هذه الانتخابات والمداورة بها كونها تمثل جوهر العملية الديمقراطية "ويتم من خلالها اختيار ممثلين عن موظفي وزارة المالية في مختلف محافظات الضفة الغربية"، وأضاف رمانة " تمثل النقابة جسر الارتباط الدائم ما بين الموظفين وأصحاب القرار في الوزارة ومن خلال يتم ايصال مشاكل الموظفين وحاجاتهم".

وأشارت فادية الشايب عضو النقابة السابق إلى أن عملية الانتخاب هي صورة من صور الديمقراطية التي تدل على طبيعة البيئة الموجودة في الوزارة، وقالت" إنها طريقة فعّالة لتجديد الطاقات الموجودة وتجديد الأفكار وهذا بحد ذاته دلالة على الفاعلية في وزارة المالية".

واختُتِمت عملية فرز الأصوات عصر اليوم، وبلغت نسبة مشاركة المنتخبِين 90% وهي نسبة "عالية" ومبشرّة حسب رئيس اللجنة التحضيرية أمل دعدوع التي أكدّت على أن يوم الانتخابات سار دون أي مشاكل تذكر وشهد روح عالية من الموظفين في المشاركة "الديموقراطية" الفعّالة وقبول المرشحَّين بالمقابل بنتائج الانتخابات بكل روح رياضية وأخويّة.

وفي نهاية المؤتمر ثمن زكارنه الدور الفاعل للهيئة الادارية السابقة برئاسة نضال طعمه معربا عن اعتزازه وتقديره لهم ولدورهم المميز وتقدم بالشكر للجنة التحضيرية برئاسة امل دعدوع التي بذلت جهدا خاصة لاخراج العرس الديمقراطي .
وقد اشرف على الانتخابات كل من د. محمد الاعرج امين السر واحمد عمر واحمد الحميدات وكمال ابو سفاقه وبحضور نائب رئيس النقابة معين عنساوي واعضاء الهيئة الادارية ريما اللحام وسونا ابو عياش .

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل