النقابات الفرعية : نرفض افتراءات وزير العمل .... وسنبدء التحرك الفوري

النقابات الفرعية : نرفض افتراءات وزير العمل .... وسنبدء التحرك الفوري


 استهجن مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ما تقوم وزارة العمل وعلى رأسها وزيرها أحمد مجدلاني , من محاولات تهدف إلى تأجيج وشق الصف النقابي , من خلال تكليف أشخاص لا علاقة لهم بالنقابة , لإصدار بيانات مزورة وتوزيعها على وكالات الأنباء والمؤسسات الإعلامية.

وندد الإعلامي النقابي نعيم سويلم , رئيس فرع نقابة الموظفين في محافظة قلقيلية وعضو المجلس الإداري, بما تمارسه وزارة العمل ووزيرها من تصرفات لا تمت بصلة بالمصداقية , حيث لم تعلم مجلس النقابة ورئيسها لا خطيا ولا شفهيا باسماء رسمين من المجلس وكل الاتهامات والتشكيك يصدر من وزير العمل سواء بعدم شرعية النقابة وارسلها خطيا للرئيس وكذلك التشكيك بالملف المالي حيث لم يتصرف رئيس النقابة او المجلس باي مبلغ لغاية تاريخة مطالبا إياها بالكف عن هكذا تصرفات وسلوكيات , مؤكد أن النقابة أصبحت موحدة أكثر من أي وقت مضى , وتلتف بكل قوة حول رئيس المنتخب ونقيب الموظفين بسام زكارنه .

ودعا سويلم القيادة إلى اتخاذ إجراءات سريعة بحق وزير العمل , لما يقوم به من أفعال تثير الرأي العام وتهدد السلم الأهلي , مطالبا بضرورة التحرك الفوري والسريع والعاجل , من خلال تنظيم الفعاليات الداعية إلى إقالة ومسائلة وزير العمل على ما قام به من إساءة للشعب الفلسطيني قبل حوالي عامين وعلى الهواء مباشرة , وعلى ما يقوم به من تحريض وتزوير للبيانات والعرائض الهادفة إلى تشويه صورة النقابة وشقها وإضعافها , بهدف العمل على شطبها وإيجاد بدائل لها تتماشى ومصالحه وأهدافه الشخصية . 

وأكد كمال جبر نائب رئيس نقابة الموظفين في محافظة نابلس , على تماسك ووحدة صف النقابة , مشيرا إلى أن ما يشاع من بيانات تعتبر زوبعة في فنجان , لا تؤثر على سير وعمل النقابة بكافة فروعها في المحافظات والوزارات وان اسماء اعضاء المجلس اعلنت في الصحف وباشراف النقابة والجهات القانونية ولا علاقة لاي اسم ذكر في نقابة الموظفين ولم تسلمنا الوزارة ذلك بل نشرته من بريدها الالكتروني وهذا يدل على سوء نية وزير العمل.

وقال محمد حبش رئيس نقابة الموظفين في محافظة جنين , إن البيان من مجلس النقابة الشرعي الذي تم توزيعه على وسائل الإعلام , عكس صورة حقيقية عن النقابة ورئيسها , التي عبرت عن استيائها مما جرى بطرق حضارية بعيدا عن التشويه , مطالبا وزير العمل بالاعتذار الفوري للشعب الفلسطيني والموظفين وللنقابة , على ما قام به من تشويه لصورة النقابة والعمل النقابي برمته .

وعبر ناجح العزة رئيس نقابة الموظفين في محافظة بيت لحم , عن استنكاره الشديد للحملة المسعورة التي تشنها وزارة العمل على النقابة ورئيسها المنتخب بسام زكارنه , موضحا أن النقابة ستتحرك بصورة عاجلة لوقف هذه الانتهاكات الهادفة إلى زعزعة العمل النقابي في فلسطين . 
ميسون عثمان رئيس نقابة الموظفين في محافظة سلفيت , عبرت عن سخطها لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول نقابة العاملين في الوظيفة العمومية من بيانات مزورة صدرت من وزارة العمل مطالبة إياها إلى توخي الدقة قبل استقبال التقارير الصحفية والتأكد من مصداقيتها من أصحابها قبل نشرها حفاظا على الشفافية ومصداقية المؤسسة والمعلومة . 

وطالب مراد شريتح منسق اللجنة الاعلامية في النقابة وزير العمل إلى الإسراع في توضيح موقفه مما نشر عبر وسائل الإعلام , من خلال رد رسمي يتم إرساله إلى النقابة مباشرة وبالاسماء وصفاتهم حتى يتسنى لنا التعامل معها او محاسبتها , مشيرا إلى أن الموقف لم يعد يحتمل التأجيل أو الانتظار بسبب حالة الاحتقان بين الهيئات الإدارية ومجلس النقابة والموظفين أنفسهم . 

من ناحيته فقد دعا عبدالله دراغمة رئيس نقابة الموظفين في محافظة طوباس , الوزراء الذين قام بعض الموظفين بانتحال الشخصيات والتزوير في نشر وترويج البيانات الكاذبة , إلى مسائلتهم والتحقيق معهم وفرض العقوبات عليهم وفقا للقانون . 

وطالب خالد العموري رئيس نقابة الموظفين في محافظة القدس , بضرورة ملاحقة من يحاولون افتعال أزمة وتشويه العمل النقابي , بغض النظر عن مسمياتهم ومواقعهم , حفاظا على النسيج الاجتماعي واحتراما للعمل النقابي وحرية الرأي والتعبير مؤكدا انه لا يذكر ان يعترض تسعة موظفين من اصل اربعون الفا ولا يحق لوزارة العمل اعطائهم مسميات نقابية تحاوزا للحقيقة ووفق اجندات باتت مكشوفة .

ودعا عماد الفارس رئيس نقابة الموظفين في محافظة أريحا , الموظفين إلى توحيد صفوفهم لمواجهة من يتربصون لهم ولوحدة نقابتهم وتماسكها , التي تعمل جاهدة لتحقيق مطالب الموظفين وإنصافهم متسائلا الا يكفي ردود كل فروع الوزارات والمحافظات تراجع وزير العمل عن اهدافه وتحريفه للحقيقة والقانون وانكاره للردود الخطية المرسلة من رئيس النقابة الخطية ويجافي الحقيقة انه ينكر استلامه لرد حول استفسارات قبل اسبوع .!!!! ومن يحاسب وزير العمل على هذا الاستهتار .
 

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل