مجلس النقابة : احالة زكارنه للنيابة نقطة سوداء تضاف للحكومة

مجلس النقابة : احالة زكارنه للنيابة نقطة سوداء تضاف للحكومة

 

 


رام الله-قال طارق الشيخ عضو الهيئة الادارية ان مجلس النقابة يعتبر تحويل زكارنه رئيس نقابة الموظفين للنيابة نقطة سوداء في ملف الحكومة وخاصة انه يطالب بالحرية والخبز والعدالة الاجتماعية للموظفين ويمارس عمله بصفته ممثلا للموظفين وليس بصفته الشخصية وطلبه للنيابة طلب لكل الموظفين .

واضاف نعيم سويلم رئيس فرع النقابة في قلقيلية يعتقدوا اي الحكومة انهم بهذه الاجراءات يصلون لوقف العمل النقابي وقمع للحريات واستسلام ورضوخ النقابة ورئيسها موكدا ان هذا سيزيد من اصرار النقابين للعمل في الدفاع عن حقوق ابناءهم واخوانهم الموظفين فصلابة وقوة زكارنه التي نفخر بها تاتي من حجم الالتفاف حوله من جميع النقابات فهو النقابي الاول بامتياز وباستطلاعات الرأي فهو نقابي بامتياز واستهدافه يعني استهداف كل الموظفين وكل النقابين وقمع للحريات.

وقال زكارنه : يعتقد البعض ان قامتي تعلوا على اخواني الموظفين والنقابين قائلا "لهم انتبهوا اخواني يحملوني على اكتافهم " موكدا انه يمارس عمله ونقده لاداء المهمه للوزراء وليس اشخاصهم مؤكدا انه غير مذنب وسيستمر بحمل رسالة الموظفين المقهورين في الضفة الغربية وقطاع غزة ويطالب بحقوقهم وفق القانون.

وقال مراد شريتح منسق اللجنة الاعلامية للنقابة الحكومة تهدم بذلك التفاهمات والحوارات الايجابية الاخيرة مؤكدا ان هناك استهداف للحريات ولشخص رئيس النقابة من قبل الحكومة .

واشاد زكارنه بالنيابة وتعاملها الحضاري في اخذ افادته وتفهمه لطبيعة عملها في تنفيذ القانون مبينا ان افادته تمت بحضور محامي النقابة ا. احمد الصياد مثمنا دوره ودور كل النقابات ورؤساء الفروع واعضاء الهيئة الادارية الذين اعتصموا امام النيابة وهتفوا ضد قمع الحريات.

وشدد د. محمد الاعرج امين سر النقابة على ان استهداف زكارنه يعني استهداف لكل الموظفين وقائلا " كلنا زكارنه" الذي يتحدث باسم مجلس النقابة وبناء على تصريحاته التي عبرت عن عدم الرضاء من اداء الحكومة ووزرائها مستهجننا كيف سمح الوزراء بطلب نقيب الموظفين وهم نقباء سابقون .

وثمن زكارنه حضور اعضاء من التشريعي لرفضهم اي محاولة لقمع الحريات حيث قال جمال ابو الرب عضو المجلس التشريعي ان عمل النقابات وحرية العمل النقابي مصانه في القانون الاساسي وقرارات المجلس التشريعي .

يذكر ان النيابة استمعت لاقوال زكارنه وحررت افادته حول التهم الموجهة من وزير العمل ضده والذي لم يلتزم بقرارات لجنة الحوار بسحب كل القضايا على النقابة ورموزها .

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل