آبار النفط الفلسطينية

آبار النفط الفلسطينية

الكاتب : بسام زكارنه

خطط الحكومة السابقة والحالية تعتمد على آبار النفط الفلسطينية جيوب المواطنين فقد اقرت الحكومة الموازنه دون مشاركة وتعتمد على جيوب الشعب....يريدوا منا ان نقتنع اننا سنعتمد على الذات تحت الاحتلال ..... تقشف .... توسيع الشريحة الضريبية ... خصم .... وقف تعينات ...... عدم بناء مدارس الصف فيه 50 طالب بدل 25 طالب...... عدم بناء مستشفيات الطبيب يعاين 110 حالات بدلا من 40 حالة..... التخلي تدريجيا عن قطاع غزة وقف رواتب خصومات.... لا وجود للقدس في الموازنه .... لا استجابة لصرخات العاطلين عن العمل ..... لا استجابة لمطالب النقابات ....لا اكتراث برأي اعضاء التشريعي ...النتيجة انهيار الانسان ...... ايها الوزراء اتمنى ان تصلكم كلمتنا ...انتم في مواقعكم ليس لاعفاء العالم من مسؤوليته تجاه شعبنا خلال عملية السلام فهو ملزم بنا ومصطلح جيوب المواطنين انها آبار نفط تدعم موازنتكم من خلال فرض الضرائب والرسوم بلا تشريع هي فكرة البنك الدولي التي تهدف لضرب الانسان واشغاله في قوت ابناءه !!!! الضرائب مقابلها خدمات وبنية تحتية ورواتب للمعاقين والشيخوخة والاطفال والصحة والتعليم المجاني اين ذلك في موازنتكم .......ان ذلك يقع على عاتقهم وعليكم التسلح بالاتفاقات لجلبها وزيادتها انتم في مواقعكهم لتوفير الحياة الكريمة للمواطن وللاسف تعملوا عكس ذلك تتبنوا خطة لا امكانية لتحقيقها بالاعتماد على الذات او التنمية في ظل الاحتلال غيروا سياستكم .... مطلوب زيادة الدعم من 700 مليون لتصبح 6 مليار فلماذا لا نرى مثلا تخفيف الدعم مقابل سيطرتنا على المعابر او مناطق سي او الاماكن المقدسة كل ما يطرح من قبلكم يصب في التخفيف على الجهات الدولية ومسؤولية الاحتلال في تحمل كل هذه الاعباء ما دام جاثم على صدور ابناء شعبنا ولم نرى بند للتخفيف على الشعب.
العجز في الموازنه التي اقرتها الحكومة 4.216 مليار ليس مليار وستة مائة مليون وانما 6 مليار بالاضافة لخمسة مليارات ديون سابقة للقطاع الخاص والتقاعد والتزامات اخرى بسبب عدم تحكم السلطة باي مورد في حال تدخل الاحتلال باجتياح او اغلاق المدن او عدم اعادة الضرائب او حتى الدخول لبيوتنا والاستيلاء عليها او استمرار المستوطنين بقطع الطرق واحراق الممتلكات وقلع الاشجار ان هذا ملزم بتحمله المجتمع الدولي والعربي والاسلامي والاحتلال بشكل رئيسي اثناء عملية السلام .....بامكانكم استيراد البترول من الخارج وقد تحصلوا عليه مجانا !!!!! الا تعلمون ان الاحتلال ملزم حسب اتفاقية باريس باستيعاب 250 الف عامل !!!! الا تعلمون انه استحق تشغيل مطار وميناء لشعبنا !!!! اين انتم من ذلك ؟؟؟ لم نراه في موازنتكم !!!! هل انتم ذاهبون بهذا الاتجاه ام مصرين التوجه لجيوب الشعب بلا هدف سياسي ؟؟؟؟؟ نسبة البطالة في الضفة الغربية وقطاع غزة تجاوزت ال30% لم نراها في موازنتكم !! التعليم بحاجة لسبعة الاف موظف والصحة خمسة الاف والوزارات ثلاثة الاف لم تذكروها !!!وللاسف تذكروا تعديل مناهجنا لارضاء المانحين !!!! 
بعض مطالب المانحين لماذا تنفذ دون مقابل مجزي ؟؟ رغم رفضنا لها !!! هل النجاح الامني لا يجعلكم تفرضوا رواتب الامن وترقياتهم كاملة على الجهات الدولية ؟؟؟ 
الوزراء الافاضل انتم الان لا تقوموا بدوركم التنفيذي فقط بل التشريعي ايضا بحكم الواقع ، هل تدركون حجم المسؤولية عليكم ؟؟؟ ان من اهمها الالتحام بالشعب لمعرفة حاجاته من خلال زيارات واجتماعات مع ممثليهم وفصائلهم وكذلك تشكيل فرق مشتركة واعداد موازنة الشعب لا موزنتكم او موازنة الممولين ومن ثم التوجه للمانحين من دول عربية واجنية وحتى التوجه للافراد والشيوخ العرب وابناء شعبنا من جاليات فلسطينية وقطاع خاص بحيث يحمل كل فرد المسؤولية عندها فقط ننجح معا او نفشل معا البعض يحاول ان يُظهر لنا ان فشل خطة الاطار لكيري تهدد حياتنا وتقتل طموحنا ويعتبر الراتب مصيرنا فاننا نقول له ما يهدد حياتنا استمرار السياسة الاقتصادية المدمرة منذ تسعة سنوات التي خرج ضدها الشعب من جنين حتى الخليل بلا نتائج سياسية الا تعتبروا !!!! رواتبنا لن تكون سيوف مسلطة عليكم بل معكم لمواجهة سياسة التركيع بالشراكة والحوار سنصمد معكم اذا حاصرونا .الم تستفيدوا وتاخذوا العبرة لتغيروا نحو صمود المواطن ؟؟!!!! الم تروا انه لغاية الان وصل عدد المتقدمين لطلبات العمل في قطر 20 الف !!! الا تعلمون ان الرغبة في الهجرة لدى الكفاءات والخريجين تصل ل 36%؟؟؟ الا تعلموا انكم في هذا العام لن تجدوا احد يرتدي ملابسه وبالتالي لن تجدوا جيوبا تمدوا ايديكم فيها !!! 
ما يطلبه المواطن موازنه فيها احتياجاته الفعلية وضمن الخد الادنى ولا يطلب منكم لزاما لتنفيذها بنسبة 100% وانما يطالبوكم بجهد وسعي 100% لتحقيها وتنفيذها يكون واضحا وجليا لشعبكم عندها ستجدوه معكم في حال فشلها.
ما يخطط لنا ان نثور على الجوع وان لا ننتبه للركوع ما نراه ليس شعار ..نموت وتحيا فلسطين.... بل شعار نموت وتموت فلسطين وشعبنا يرفض الشعارين ويرفع شعار (نعيش وتعيش فلسطين ).

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل