مجلس نقابة الموظفين : يؤكد استمرار فعالياته حتى يتم اعتماد مطالبها باتفاقية قانونية واضحة

مجلس نقابة الموظفين : يؤكد استمرار فعالياته حتى يتم اعتماد مطالبها باتفاقية قانونية واضحة


" الفعاليات قد تشمل المعلمين والعاملين في وزارة الصحة "

" استمرار الاضراب الشامل يوم الاحد القادم 2014/3/2 ويوم الاثنين 2014/3/3 بحيث لا يتوجه الموظفون لعملهم "

رام الله - قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة الذي اجتمع اليوم من جميع ممثلي الوزرات والمحافظات يرحب بقرار مجلس الوزراء باعتماد مذكرة التفاهم بين النقابة والحكومة ويعلن استمرار الفعاليات ما لم تترجم باتفاقية موقعة وقرارات من مجلس الوزراء محددة حيث قرر المجلس استمرار الاضراب الشامل يوم الاحد القادم 2014/3/2 ويوم الاثنين 2014/3/3 بحيث لا يتوجه الموظفون لعملهم .

وقال زكارنه ان القضية الرئيسية التي فجرت التفاهم هي اكتشاف النقابة لتجاوز قانوني خطير في الموازنة بعدم ادراج علاوة غلاء المعيشة للعام ٢٠١٤ ضمن الموازنة والمنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية المادة 51 و ليس فقط للموظفين وانما للمعلمين والاطباء والمهندسين وموظفي الاجهزة الامنية .

وبين زكارنة ان مجلس النقابة سلم الحكومة مسودة اتفاقية جاهزة للتوقيع وفق ما اتفق عليه في مذكرة التفاهم تنهي جميع الفعاليات وفقط المطلوب توقيعها بين الحكومة والنقابة وهذا ما لم يحصل والذي سبب استمرار الفعاليات .

وقال زكارنه ان الفعاليات قد تشمل المعلمين والعاملين في وزارة الصحة حيث سيعقد اجتماع يضم النقباء للنقابات الكبرى في القطاع العام غدا الساعة الواحدة يتبعها مؤتمر صحفي للاتفاق على الية لفعاليات مشتركة لمواجهة المس في حقوق الموظفين .

مؤكدا على رغبة النقابة في الحوار والشراكة مع الحكومة وفق التفاهمات مع دولة رئيس الوزراء واللجان الحكومية التي تمت مؤخرا دون اغلاق باب الحوار او التهديد للموظفين .
 

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل