انتخاب فلسطيني امين عام لاهم النقابات في ايطاليا وحضور كبير للقضية الفلسطينية في المؤتمر

انتخاب فلسطيني امين عام لاهم النقابات في ايطاليا وحضور كبير للقضية الفلسطينية في المؤتمر

رام الله - دنيا الوطن
 قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه تم انتخاب د. ميلاد جبران امين عام لنقابة فياكتم التي تضم نقابه الطاقه، الغاز، الكيمياء، المياه والمواد البلاستيكية على مستوى اقليم إميليا رومانيا - ايطاليه المنعقد في مدينه ريثونه  مبينا ان انتخابه لهذه المهمة فخر له كممثل لشعبه الفلسطيني وان دل على شي فانما يدل على قدرة ابناء شعبنا على الانخراط في المجتمعات الاوروبية وتبني همومها والمساهمة في التقريب بين الشعب الايطالي والفلسطيني

وقال جبران ان نقابته تعبر عن انشغالها فيما يتعلق في تطور الظروف العامه في فلسطين التي يناضل شعبنا  منذ اكثر من ٦٠ عاما من اجل الحريه والاستقلال كباقي الشعوب وبالنسبه للمشاركين في المؤتمر فقد عبروا عن رفضهم  بناء الجدار الفاصل وحصار قطاع غزه وبداخله حوالي ٢ مليون نسمه يعيشون في سجن تحت السماء. 

وبين ان نقابه فيلكتم على المستوى الإقليمي تعتبر الحوار والمفاوضات بين الطرفين على أساس القانون والقرارات والشرعية الدوليه، هي الطريق الوحيد للمخرج من هذه الازمه. 

واضاف النقابه تعتبر بناء المستوطنات  عباره عن عائق كبير امام عمليه السلام المعقدة والصعبه . 

واوضح جبران ان مؤتمر النقابه الإقليمي في إميليا رومانيا - ايطاليه تدعو الحكومة الايطاليه لدعم عمليه السلام في المحافل والمؤسسات الأوروبية والمنظمات العالميه و هذا معناه دولتين لشعبين دوله  موجوده والدوله الثانيه الفلسطينية يجب ان ترى  نور الشمس. 

وقال  جبران من اجل تقدم المجتمعات المدنيه ، الديمقراطية  والمشاركة ان نقابه الإقليم فيلكتم الايطاليه في ايليا رومانيا ستقوم في تشجيع وقيام علاقات تعاون وتواءمه وعلاقات اخويه مع النقابات الديمقراطية والحريه وبشكل خاص نقابات العمال الحره والدمقراطيه الموجوده في الدول المحيطه للبحر المتوسط ومن بينها فلسطين. 

واكد  جبران في النهايه ان هذا يعبر عن فه اعضاء المؤتمر للبند رقم ١١ من الدستور الايطالي الذي يرفض الحرب كوسيلة لحل النزاعات الدوليه ويجب ان يكون الحوار، المفاوضات من اهم  الطرق التي يجب السير بها  من اجل مواجه وحل النزاعات العالميه. 

وبين جبران انه تم التصويت على ذلك  من قبل جميع المشاركين وبطريقة كامله ١٠٠ في ١٠٠ بدون اي معارض او اي شخص محايد. 

وحيا زكارنه اعضاء المؤتمر لنقابة فيلكتم على المواقف الداعمة للحق الفلسطيني مؤكدا على الاحترام الكبير للشعب  الايطالي ومواقفه المساندة للعدالة والسلام معبرا عن الجاهزية للتواصل المستمر بين نقابته والنقابات الايطالية .
 



اقرأ المحتوى الاصلي على دنيا الوطن http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/03/26/513292.html#ixzz2xGAbsyIb 

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل