زكارنة: الاسبوع المقبل حاسم بالنسبة للرواتب

زكارنة: الاسبوع المقبل حاسم بالنسبة للرواتب

 

" اسرائيل حتى صباح الثلاثاء 29 الجاري لم تحول اموال المقاصة الى خزينة السلطة حسب وزارة المالية "

بيت لحم- معا - أكد رئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة ان النقابة على اتصال دائم مع وزارة المالية من أجل الاطمئنان على امكانية صرف رواتب الموظفين في موعدها رغم التهديدات الاسرائيلية بوقف تحويل عوائد المقاصة الى السلطة الفلسطينية.

وأوضح زكارنة لوكالة معا انه على اتصل مباشر مع رئيس الوزراء ووزير المالية من اجل الاطلاع على الوضع المادي للحكومة في ظل التهديدات الاسرائيلية بقطع تحويل عوائد الضرائب والتي تبلغ اكثر من 120 مليون دولار.

واكد زكارنة ان اسرائيل حتى صباح الثلاثاء 29 الجاري لم تحول اموال المقاصة الى خزينة السلطة حسب وزارة المالية، لكنه اشار ان المهلة المحددة لتحويل العائدات لغاية الثالث من الشهر المقبل.

وشدد زكارنة على دعم النقابة للحكومة والقيادة الفلسطينية في الظروف السياسية والاقتصادية التي تواجهها، لافتا انه حال قرصنة اسرائيل على الاموال فان النقابة والحكومة ستتفقان على الية مشتركة لدفع رواتب الموظفين حسب الميزانية المتوفرة.

وأوضح ان هناك العديد من الخيارات حسب قيمة راتب كل موظف بمبالغ لتسيير امورهم وخاصة الموظفين الذين يتقاضون رواتب اقل من 2000 شيقل.

وتوقع ان تقوم اسرائيل بتحويل الاموال الى الحكومة مطلع الاسبوع المقبل.

وكانت اسرائيل اعلنت عن سلسلة من العقوبات بحق السلطة بعد توقيع الرئيس على طلب الانضمام على 15 معاهدة ومنظمة دولية وتوقيع اتفاق المصالحة مع حركة حماس من ضمنها عقوبات اقتصادية بوقف تحويل اموال المقاصة.

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل