الانتخابات الفرعية المنعقدة في 14/5/2014 / وزارة الدخلية

الانتخابات الفرعية المنعقدة في 14/5/2014 / وزارة الدخلية

التاريخ 22/5/2014 

الأخوات والإخوة الموظفين العموميين في وزارة الداخلية المحترمين 
تحية وبعد ،،

الموضوع : الانتخابات الفرعية المنعقدة في 14/5/2014

بناء على نص النظام الداخلي فيما يتعلق بالانتخابات وبناء على توصيات لجنة الانتخابات للنقابة والاعتراضات الموقعة من موظفي وزارة الداخلية الواردة إلينا ومنهم من فاز في الانتخابات وادراك حدوث مخالفات في النظام وبعد دراسة الموضوع فقد قررت الهيئة الإدارية للنقابة العامة في اجتماعها يوم الخميس 22/5/2014 اعتبار انتخابات نقابة موظفي فرع وزارة الداخلية التي جرت بتاريخ 14/5/2014 في مقر الوزارة والمديرية في رام الله غير قانونية وغير شرعية للأسباب التالية :

1- عدم التزام أعضاء اللجنة التحضيرية بنظام النقابة الداخلي المقر من مؤتمره العام حيث تم إبلاغهم بجميع المخالفات القانونية من خلال الاجتماع والاتصال واللقاءات بهم وكان وعد بمعالجة المخالفات الصريحة للنظام وبقيت مماطلة وتسويف لحين يوم المؤتمر والانتخابات دون علاج بل تحدي وتمادي واصرار لضرب القانون للنقابة.

2- تشكيل لجنة تحضيرية مخالفة لالية التشكيل ودون مشاركة مجلس النقابة ورقابتها وكذلك ترشح 5 من اللجنة التحضريه التي أشرفت على جمع الاشتراكات والتحضيرات للمؤتمر وهذا مخالف للأنظمة والقوانين والأعراف الديمقراطية في الانتخابات .

3- عدم الالتزام بالنظام الداخلي المادة 9 بند 4 بشأن عدد المرشحين حيث تم اختيار 15 بدلا من13 وهي السقف الأعلى واختيار عدد 3 من المديرية دون انتخابات ودون علم وموافقة المرشحين الآخرين ورفض علني وصريح للالتزام بنظام النقابة .

4- عدم عقد مؤتمر حسب الأصول القانونية من انتخاب رئيس مؤتمر وتلاوة تقرير إداري ومالي عن الدورة السابقة واختيار لجنان محايدة للفرز والاشراف وهذه ابسط الابحديات لاي مؤتمر .

5 - عدم تسليم رسوم الانتساب وايدعها في حساب النقابي المركزي وتسليم كشوف المسددين مسبقا لفحص المشاركين والتزامهم بالدفع للرسوم علما انه لغاية تاريخة لم تودع الاموال وهذه مخالفة ما زالت مستمرة .

6 -عمل جولات لاختيار منسقين من المحافظات التي لا تتبع للمقر نهائيا من الناحية النقابية وفق هيكل النقابة ولا باي حال من الاحوال وجمع رسوم بطريقة غير شرعية واستخدام سندات قبض بطريقة غير قانونية سلمت لاستخدام المقر فقط وتنسيب أعضاء من المحافظات حيث أن المحافظات تسدد رسومها في فروع النقابة في المحافظات وموظفي الداخلية في المحافظات يتبعوا مباشرة لرئيس النقابة الفرعية في المحافظة ويحق لهم الترشح والانتخاب داخل محافظتهم .

7 - وجود مخالفات علنية ومبرمجة ضد جسم النقابة ونظامها الداخلي مع إصرار بعضهم على استخدام نظام آخر او لائحة مخالفة لنظام النقابة المعتمد والمصدق من المؤتمر ووزارة الاختصاص .

واستنادا لما ورد أعلاه نرجو عمل الآتي : 

1 – إعادة عقد المؤتمر والانتخابات من جديد وفق النظام حيث ان اللجنة الحالية غير قانونية و تشكيل لجنة تحضيريه جديدة تتم بالاختيار الحر لكل الموظفين و تلتزم بالنظام الداخلي وبالتنسيق الكامل مع لجنة الانتخابات في النقابة العامة او ستشكل النقابة لجنة خارجية محايدة .

٣- عدم قانونية وشرعية أي تحرك في الوزارة أو المديريات باستخدام اسم النقابة أو ختمها او جمع رسوم مالية بدون موافقة الهيئة الإدارية ومجلس النقابة بعيدا عن النظام الداخلي وتحت طائلة المسؤولية .

وفي ضوء ذلك نشكر كل الجهود المخلصة للموظفين ومن عملوا واجتهدوا في اللجان وشكر خاص للوزير والوكيل والمدراءالعامون وكل من حاول وبذل جهد لعقد مؤتمر وفق الأصول آملين التعاون لما فيه خدمة مصلحة الموظفين والعمل النقابي وخلافنا واضح ليس مع اي شخص وانما عدم تطبيق القانون والنظام .
مع التقدير 

بسام زكا رنه 
رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية 

نسخة لمعالي وزير الداخلية المحترم
 

 

 

alt



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل