مجلس النقابة يعلن غدا اضراب شامل في جميع الوزارات والمؤسسات

مجلس النقابة يعلن غدا اضراب شامل في جميع الوزارات والمؤسسات

"مطالب عديدية للنقابة .. أبرزها : اقالة المجدلاني من صندوق التقاعد "

مجلس النقابة يعلن غدا اضراب شامل في جميع الوزارات والمؤسسات 

رام الله - قال معين عنساوي نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة قرر في اجتماعه الطارئ اليوم غدا الاثنين الموافق ٢٠١٤/٦/٣٠ اضراب شامل بسبب استمرار استهداف العمل النقابي ومحاولة ارهاب النقابين من قبل عضو الوزير السابق د احمد مجدلاني وعدم تنفيذ الاتفاقيات من قبل الحكومة ومن ضمنها بند الدعوى المرفوعة من وزير العمل السابق حيث حضر الاجتماع جميع ممثلي الموظفين في المحافظات والوزارات وشدد الجميع ان استهداف رئيس النقابة بسام زكارنه المحاولات المستمرة التي يتزعمها الوزير السابق احمد مجدلاني هي استهداف لكل الموظفين والنقابين ومحاولاته لانهاء العمل النقابي وارهابه .

وبين عنساوي ان المجلس اصدر بيان استهجن فيه قيام وزير العمل السابق مجدلاني بصفته وزير برفع قضية على الموظفين ودعوة نقيبهم غدا للمحكمة بسبب دفاعه عنهم وقيامه بعمله النقابي بعد ان شتم المجدلاني اخواتهم واصر على شق نقابتهم واصدر بيانات غير حقيقية عن وضع نقابتهم .

واوضح عنساوي ان زكارنه يتحدث باسم مجلس النقابة في كل المقابلات الاذاعية والتلفزيونية ووجه رفضا وشجبا لما قام به المجدلاني وانتقد اداءه كوزير فاشل وبين المجلس انه كان يتوقع ان تحترم مشاعرهم باقالة المجدلاني من جميع مناصبه بسبب استخدامه كلام يخدش الحياء العام وعلى الهواء مباشرة حينما وصف اخوات الموظفين بكلام مشين .

واستهجن المجلس اختيار المجدلاني هذا الوقت بالذات دون اي اكتراث بتدخل كل المسؤولين وعلى راسهم دولة رئيس الوزراء ودون انتباه لما يتعرض له اهلنا في الخليل بشكل خاص والشعب الفلسطيني وقيادته بشكل عام حيث يتعرض لاكبر هجمة اسرائيلية ومن اطراف واجندات داخلية والاصل ان يقوم مجدلاني كعضو تنفيذية بتعزيز صموده وحدته الداخلية لمواجهة هذا الهجوم متسائلا هل هذه صفات قائد فلسطيني !!؟؟
وشدد المجلس ان خطواته الاحتجاجية سوف تستمر حتى اقالة المجلاني من مجلس ادارة صندوق التامين والمعاشات فلا يعقل ان يسلم الصندوق التابع للموظفين لخصم حاقد على الموظفين وحقوقهم .

وناشد المجلس فخامة الرئيس ابو مازن ودولة الوزراء د. رامي الحمدالله بوقف اجراءات المجدلاني لارهاب الموظفين والنقابيين واعفاءه من كل مناصبه المتعلقة بحقوق الموظفين وبشكل خاص التقاعد والضمان الاجتماعي.

وواوضح عنساوي قرارات المجلس :

١- اضراب شامل غدا الاثنين ٢٠١٤/٦/٣٩ بعدم التوجه للعمل ودعوة اللجان النقابية و الموظفين امام المحكمة في البلوع الساعة العاشرة صباحا تضمنا مع رئيس النقابه بسام زكارنه .
٢- اضراب شامل يوم الخميس الموافق ٢٠١٤/٧/١٠ في حال لم تنفذ الحكومة الاتفاقية الموقعة مع النقابة ولم تصرف الحكومة غلاء المعيشة والعلاوات المتفق عليها مع راتب شهر حزيران الحالي وسيكون هذا اضراب تحذيري يتبعه فعاليات تقرر لاحقا من المجلس.
٣- تقديم دعوة قضائية ضد د. مجدلاني بسبب شتمه الموظفين والتهديدات والقدح والذم للموظفين من قبل كل الموظفين تقدم اعتبارا من غدا.
٤- عدم استقبال اي واسطة لمنع محاسبة د. المجدلاني والفعاليات والقضاء هو الحكم في حال دخل رئيس النقابة غدا مقر المحكمة .

وثمن بسام زكارنه رئيس النقابة وقفة المجلس واقرار الفعاليات منوها انه بذل كل الجهد مع الجميع لمنع اي مس في الوضع الداخلي في ظل الاجتياحات وعبر زكارنه عن احترامه الكامل للقضاء وثقته المطلقه به قائلا من يده بيضاء لا يخشى القضاء وموجها كلامه لمن يلجأ للقضاء قائلا من يتوجه للقضاء يحب ان تكون يده بيضاء.

alt 
 


التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل