نقابة الوظيفة العمومية تلوح بتقليص الدوام إلى 4 أيام


شبكة أجيال الإذاعية ARN_ رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة يلوح بتقليص الدوام الرسمي من خمسة ايام إلى اربعة؛ كاجراء تصاعدي في حال فشل الحوار مع الحكومة بوضع حلول لمطالب للنقابة التي أبرزها صرف علاوة غلاء المعيشة.

وكانت نقابة الموظفين العموميين بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي بتقليص الدوام من 7 ساعات إلى 6؛ إحتجاجاً على ما قالت أنه تنكر الحكومة للإتفاقيات الموقعه معها.

وأوضح زكارنة في حديث لإذاعتنا بأن الحكومة تنصلت من الاتفاقيات التي وقعت في 27/2/2014 والتي تنقسم لجزئين؛ الأول مطالب ادارية لن تكلف خزينة الحكومة أي مبالغ، والشق الآخر مالي يتمثل في دفع علاوة غلاء المعيشة.

وفي سياق قريب، عبر زكارنة عن أمله بإنهاء أزمة رواتب 40 ألف موظف عينتهم حركة حماس في قطاع غزة، مشيراً إلى أن هناك أمور مالية وأخرى دولية تعيق صرف الرواتب، مؤكداً إستعداد نقابته لتكون جزء من الحل المالي بالتبرع بجزء من رواتب الموظفين.

alt


التعليقات

  1. رامي علق :

    اشكر النقابة على كل المجهودات المهمة لصالح معيشة الموظف الدولة التي يجب عليها ان تكون بصالح الموظف الوطني والمواطن الفلسطيني وعلى سبيل المثال انا لي موظف من 1999 وراتبي هو 2200 شيكل وصاحب اسرة مكونه من اربعة افراد ولدي بيت للآجار ثاني يوم الرواتب لا يبقي شئ منها وقدمت رسالة للوزير المختص ولا احد سمع ولا شاف ما كتبته من معاناتي اضمن صوتي معك يا اخي بسام ذكارنه والله معك للتواصل 0599411419


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل