مجلس النقابة يقرر الاستمرار بتقليص ساعات الدوام ويحذر من اي تهديد للموظفين

مجلس النقابة يقرر الاستمرار بتقليص ساعات الدوام ويحذر من اي تهديد للموظفين

"" المطالبة بإقالة رئيس النيابه " احمد حنون " بالاضافة الى أحمد مجدلاني ""

مجلس النقابة يقرر الاستمرار بتقليص ساعات الدوام ويحذر من اي تهديد للموظفين 

رام الله - قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة اجتمع اليوم بحضور جميع الممثلين من كافة المحافظات وناقش مختلف القضايا المتعلقة في مطالب الموظفين .

وبين زكارنه ان المجلس قرر عدة قرارات اهمها :

١- استمرار تقليص ساعة عمل من دوام الموظفين وفق قرار المجلس السابق لحين الاستجابة لمطالب الموظفين.

٢- عدم التصعيد بناء على وجود القيادة خارج البلاد وتوجهها لمجلس الامن وتكثيف الجهود الشعبية لدعمها .

٣- اعتبار محاكمة رئيس النقابة على المقابلات الاذاعية والتلفزيونية التي طالبت باقالة وزير العمل السابق بسبب شتمه للموظفين باسم كل الموظفين هي محاكمة لحرية الرأي التعبير ومحاولة لقمع حرية العمل النقابي ومخالفة للقانون الاساسي التي تكفل حرية العمل النقابي وفق المادة ١٩ المادة ٢٥ والمادة ٢٦ ووفق المادة ١٩ من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي وقعت عليه السلطة الوطنية واصبح واجب التنفيذ والتطبيق ويحمل المجلس المسؤولية عن ذلك لرئيس النيابة ا. احمد حنون بسبب تجاوز الاجراءات القانونية باستدعاء النقيب دون وجود شكوى وكذلك ما يتعلق بمن حرك الشكوى وآلية دفع الرسوم والادعاء بالحق المدني من قبل المشتكي الذي مرة كانت شكوى من وزيرا وتحول بقدرة قادر لشكوى شخصية ثم عاد في محكمة الاستئناف موظفا عاما !!!!!! دليل تخبط النيابة دليل ان هناك انقطاع !!!! وهل النيابة العامة وحدة واحدة ام لا؟؟؟؟ وقيامه بتحريك قضايا ضد النقيب تجاوز وجودها العام في ادراج النيابة تتعلق بعمله النقابي .

٤- يطالب المجلس النائب العام باقالة رئيس النيابة ا.احمد حنون وتشكيل لجنة تحقيق تتعلق بتجاوز القانون فيما يتعلق باجراءات محاكمة رئيس النقابة واستقبال شكاوي ضده من اشخاص عبر محامين موجودين خارج البلاد بالاضافة لما ذكر سابقا لكي تبقى النيابة تحافظ على العدالة وتبقى خصم عادل للجميع مطالبا الجهات المعنية بتشكيل لجنة للتفتيش القضائي للبت في اي تجاوزارت.

٥-يؤكد المجلس رفضه لتعيين د. احمد مجدلاني رئيسا لمجلس الادارة لصندوق التقاعد ويطالب باقالته وارسال رسالة من رئيس النقابة للحكومة واشعارها بنية النقابة البدء بفعاليات اطلق عليها فعاليات حفظ الكرامة ضد من شتم اخواتهم حتى يقال من منصبه وضرورة ان تحترم الحكومة خروج عشرن الف طالبت باقالته وترفض وجوده باي منصب له علاقة بشؤون الموظفين .

٦- اكد المجلس احترامه للقضاء الفلسطيني العادل ولاجراءات المحاكمة وبشكل خاص محكمة الاستئناف التي اعطت المجال وبشفافية لجميع الاطراف لطرح دفوعها حيث ان محكمة الصلح لم تبلغ النقيب وفق الاصول وعقدت جلستين دون اتباع للاجراءات القانونية .

٧- تعلن النقابة عن رفض المجلس لما قامت ولا زالت تقوم به وزارة العمل بالمس بحقوق الموظفين من خلال ترخيص جمعية باسمهم تحاول القيام بمهام النقابة والمس باهدافها بعيدا عن الرسائل المرسلة للوزير السابق مجدلاني والذي ركز على ضربها بعدة طرق ومن ضمنها النقل التعسفي للنقابين .

٨- تعلن النقابة ان المجلس بدء بتعبئة النماذج فيما يتعلق في تاسيس المؤسسة الاستهلاكية وصندوق الطالب محذرا الموظفين من دفع اي مبالغ بعيدا عن النقابة لاي جمعية او مسميات اخرى .

٩- يدعوا المجلس اعضاء اللجنة التنفيذية والتشريعي والفصائل والنقابات والهيئة المستقلة لحقوق الانسان والقانونين في العالم لمتابعة ما يتم بحق حرية الرأي والتعبير فيما اتخذ من اجراءات ضد نقيب الموظفين.

وبين زكارنه دعم المجلس للقيادة والرئيس ابو مازن في توجهه للامم المتحدة ودعم حكومة التوافق واستمرارها وضرورة تظافر كل الجهود لاعمار غزة وتوفير الحياة الكريمة للمشردين واسر الشهداء والجرحى وانصاف الموظفين في القطاع الشامخ.

واسقبل المجلس عضو الهيئة الادارية زاهر الششتري الذي افرج عنه من السجون الاسرائيلية بعد اعتقال لمدة عام .

alt

نقابة العاملين في الوظيفة العمومية - م ت ف
على الفيس بوك:www.facebook.com/UPE.Pal



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل