بيان هام صادر عن نقابة الموظفين العموميين

بيان هام صادر عن نقابة الموظفين العموميين 
لتحميل نسخة طباعة للبيان >>> http://goo.gl/3CxU52
التاريخ 05/11/2014

الأخوات الأخوة الموظفين 
نحييكم وبعد

يشكر مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية التفافكم مع نقابتكم بالالتزام بفعالياتها السابقة بالإضراب في الأسبوع الماضي و بتقليص الدوام ساعة من ساعات العمل والمستمر منذ شهرين لتحقيق مطالبكم. ويشكر القضاء الفلسطيني على نزاهته في رد القضية المرفوعة من وزير العمل السابق على الأخ رئيس النقابة بسام زكارنة والذي يعتبر أيضا نصرا للنقابة ولكم وللنقابات ونهنئكم وأنفسنا به لجعل حرية التعبير والعمل النقابي قائمة.
ويثمن المجلس قرار الحكومة اليوم الثلاثاء 4/11 لجزء من ما تم التوافق عليه بخصوص غلاء المعيشة ومن جانب واحد حيث أن الاتفاق يشمل عدة بنود أخرى تم تجاهلها بعد أن اتفق عليها مع لجنة الحوار.
وبحث المجلس الاستمرار و البدء في خطوات وفعاليات مطلبيه و تصعيديه بسبب قرار الحكومة الخصم من الراتب لأيام الإضراب وعدم تنفيذ كامل الاتفاقية الموقعة وعدم دفع علاوة القدس دعما لصمود أهلنا في القدس وعدم دفع التسعيرة الرسمية للمواصلات وعدم دفع العلاوة الإشرافية للموظفين في قطاع غزة ورفض الحكومة إعادة النقابين المنقولين تعسفا. والتركيز لضرب العمل النقابي وقمع الحريات من خلال تهديد الموظفين بخصم أيام الإضرابات من الراتب أو الإجازات والاتصالات الهاتفية بهم أو محاولة الإغراء كما حدث من احد الوزراء الذي وعد بدفع ٥٠٠ شيكل لمن لا يشارك في الإضراب في وزارته ونعتبر هذه رشوة علنية في حال تمت ومهما كان مسماها وسنطالب الحكومة بصرف هذا المبلغ لكل الموظفين ولن يتم التنازل عنه كمطلب أساسي في حال تم ذلك . 
ورغم مراعاتنا للظروف والحوار والمصلحة العامة إلا انه لم يتم التجاوب حسب الاتفاق وعليه قرر المجلس ما يلي : 1 - إعلان الإضراب الشامل يوم الخميس القادم الموافق 6/11/2014 وعدم التوجه لمكان العمل . 2 – استمرار العمل بقرار تقليص ساعات العمل ساعة واحدة مهما كان عددها في المؤسسات وفق السابق وحتى توقيع اتفاقية عادلة وتنفيذها فعليا. 3 - عدم التجاوب مع أي بيانات وكتب تتعلق بالتهديد بالخصم أو النقل من إي جهة كانت بسبب الإضراب أو الاتصالات الهاتفية على الموظفين أو الإغراءات بالمكافآت لان الإضراب وحماية المضربين والنقابيين مكفول بالدستور و كل مرة يتم ذلك. 
هذه القرارات من مجلس النقابة أولية قبل الدخول في المرحلة الثانية للفعاليات والتي تتدرج نحو الإضراب المفتوح بالتنسيق مع النقابات الأخرى ردا على عدم تنفيذ الاتفاق كاملا وعلى المس بالحريات وأهمها مبدأ الخصم والعقوبات الذي لم يطبق من قبل على أي جسم نقابي و نحمل الحكومة مسؤولية أي تصعيد قادم ونحن على استعداد للحوار لإنهاء الفعاليات فورا حال تحقيق كافة بنود الاتفاق. 
آملين من جميع الموظفين الالتزام التام والكامل بالفعاليات وحسب بيانات النقابة الرسمية فقط .

مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية 5-11-2014

 

alt


التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل