بيان صادر عن النقابات

اليوم : الخميس 
التاريخ : 6/11/2014

بيان صادر عن النقابات التالية:
1. اتحاد المعلمين
2. نقابة الاطباء
3. اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية
4. نقابة الصيادلة
5. نقابة اطباء الاسنان
6. نقابة العاملين في الوظيفة العمومية
7. اتحاد نقابات المهن الصحية

رداُ على القرار الصادر عن الحكومة بخصم ايام العمل عن الموظفين الذين مارسوا حقهم النقابي للمطالبة بحقوقهم وتحسين ظروف معيشتهم فقد تداعت النقابات المذكورة اعلاه لاجتماع طارئ لتدارس الخطوات الواجب اتخاذها للرد على هذا القرار وبناءاً على هذا الاجتماع فقد تقرر ما يلي :
1. اكدت النقابات الحق في العمل النقابي حسب الانظمة والقوانين التي تكفل هذا الحق .
2. ترفض النقابات قرار الخصم من رواتب الموظفين بسبب قيامهم بممارسة حقهم النقابي وتعتبره مساساً بحرية العمل النقابي .
3. اكدت النقابات انها ستقف مجتمعة لمواجهة أي تهديد او مس بحرية العمل النقابي من خلال فعاليات مشتركة.
4. وفي ضوء ذلك تطالب النقابات كافة المنظمات والمؤسسات المعنية بالعمل النقابي التصدي لمثل هذا القرار المجحف وغير المسبوق والذي تجاوز الخطوط الحمراء من جانب الحكومة.
5. تتحمل الحكومة مسؤولية أي قرارات قد تتخذها النقابات دفاعاً عن اعضائها وستستخدم كافة الوسائل المشروعة للدفاع عن مصالحهم وحقوقهم .
6. وعليه وفي ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها شعبنا والهجمة الشرسة على مقدساتنا واهلنا في قدسنا الشريف ونية القيادة التوجه للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين ، فإننا نطالب الحكومة بالتوقف الفوري عن قرارها بالخصم من رواتب الموظفين وعدم اشغال الشارع الفلسطيني في قضايا داخلية على حساب الهم الوطني.
7. تؤكد النقابات دعمها المتواصل للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن في توجهاته السياسية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

واكدت النقابات انها ستبقى متحدة لضمان حرية العمل النقابي والديموقراطي في فلسطين والدفاع عن مصالح وحقوق اعضائها مع الحرص ان تكون الاولوية بالعمل النقابي القضايا الوطنية .

 

alt


التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل